وقف يا اسمر.


حدثتنى عن هواها وحبهــــــــــا
قالت؛ انت كتير حارق قلبها
وبتستحى تقنك وبتخاف الملام :(

وقف يا اسمر..


08‏/07‏/2008

السفير اللبنانى : بـوش يعلـن «وعـد بلفـور الثـاني»


خبر استفزنى بشدة.. 16-05-2008


كانت «إسرائيلية» الرئيس الأميركي جورج بوش امس أكثر تطرفاً من «مضيفه» الإسرائيلي إيهود أولمرت. في خطابه أمام الكنيست، قدم بوش ما قد يوصف بأنه أكثر كلماته خطورة في إعلان الانحياز الأميركي الكامل لإسرائيل. إن ترجمة تصريحات الرئيس الأميركي ترقى الى «وعد بلفور الثاني»، فإذا كان الوعد الأول منح اليهود أرضا ليست لهم، ونفذ قبل 60 سنة، فإن الوعد الثاني تعهد بالاحتفال بعيد إنشاء إسرائيل بعد 60 سنة من الآن بعد أن تنتصر على أعدائها وأعداء الولايات المتحدة.
لم يتطرق بوش في خطابه أمام الكنيست الى مفاوضات «السلام»، ونال تصفيقا لم ينل مثله من قبل، وكأن لا وجود لشعب فلسطيني يحتفل الرئيس الأميركي بنكبته. استحضر جذورا دينية وتوراتية وتاريخية للتأكيد على «شرعية» وجود إسرائيل في هذه الأرض المحتلة. حتى إن بوش قرر فجأة استحضار... ديفيد بن غوريون من موته، وارييل شارون من غيبوبته. وكالة «رويترز» عنونت تقريرها حول خطابه مستخدمة عبارة «نبوءة بوش».
وتوّج بوش دعم إدارته لإسرائيل بخطاب دعائي، بالغ فيه بالإشادة بالدولة العبرية بوصفها «أكثر الديموقراطيات الحرة في الشرق الأوسط»، مندداً بقرارات «العار» التي تصدرها الأمم المتحدة ضدها، مشدداً على أنّ واشنطن ستبقى إلى جانب الإسرائيليين في مواجهة «إرهابيي» حماس وحزب الله والقاعدة، و»راعيتهم» إيران.
وفي الذكرى الستين لإعلان إسرائيل، قال بوش إنّ «أميركا تقف إلى جانبكم بقوة لمواجهة برامج إيران وطموحاتها النووية، وعدم السماح للإرهابيين بالحصول على أسلحة دمار شامل»، مشدداً على أنه يجب «عدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة الدمار الشامل حفاظا على الأجيال القادمة».
وأضاف «نجتمع للاحتفال بمناسبة مهمة، فقبل ستين عاماً أعلن ديفيد بن غوريون استقلال إسرائيل، مؤسساً بذلك الحق الطبيعي للشعب اليهودي بتقرير مصيره، وكان ذلك التزاماً بالوعد القديم لإبراهيم وموسى وداوود، بمنح الشعب المختار وطناً له»، مشيراً إلى أنّه «بعد 11 دقيقة كانت الولايات المتحدة بفخر الدولة الأولى التي تعترف باستقلال إسرائيل».
وقال بوش إنّ «أسفي الوحيد يكمن في أنّ أحد قادة إسرائيل الكبار ليس هنا لمشاركتنا هذه اللحظة... صلوات الشعب الأميركي لـ(رئيس الوزراء السابق) ارييل شارون».
ورأى بوش أنّ «القاعدة وحزب الله وحماس ستلحق بهم الهزيمة حيث يدرك المسلمون في كل مكان بعدم عدالة قضيتهم»، مؤكداً أنّ «الشرق الأوسط سينعم بالسلام والتسامح في المستقبل، وإسرائيل ستحتفل بعيدها الـ120 بعد 60 عاماً وستكون للفلسطينيين دولتهم المستقلة وسينتهي حزب الله وحركة حماس». وأضاف أنّ « شعب إسرائيل قد يزيد عن سبعة ملايين نسمة بقليل، لكن عندما تواجهون الإرهاب والشر سيكون عددكم 307 ملايين لان أميركا إلى جانبكم». وأكد بوش أنّ «التحالف بين الحكومتين الأميركية والإسرائيلية لا يمكن تحطيمه»، معتبراً أنه «من العار أن الأمم المتحدة تصدر بشكل منتظم قرارات بخصوص حقوق الإنسان تدين أكثر الديموقراطيات الحرة في الشرق الأوسط».
وتابع أن «السماح لراعية الإرهاب الرئيسية في العالم (إيران) بامتلاك أكثر الأسلحة فتكاً في العالم سيكون خيانة لا تغتفر لأجيال المستقبل»
وأضاف أنه «من القاهرة والرياض إلى بغداد وبيروت سيعيش الناس في مجتمعات حرة ومستقلة حيث ستعزز الرغبة في السلام بالعلاقات الدبلوماسية والسياحة والتجارة، وستصبح إيران وسوريا دولتين سلميتين حيث سيتحول القمع القائم اليوم إلى ذكرى بعيدة».
أولمرت
وفيما اقتصر خطاب الرئيس الأميركي على الترويج للدولة العبرية في الذكرى الستين لإعلانها، تولى أولمرت مهمة الحديث عن مشروع التسوية الذي يروج له بوش، ما دفع معلقين إسرائيليين الى الحديث عن هذه المفارقة بالإشارة الى أن بوش وأولمرت تبادلا الخطابين.
اعتبر أولمرت أنّ «اتفاق سلام يعكس بالكامل رؤيتكم (بوش)، ويستند على أساس حل بدولتين ستصادق عليه غالبية كبرى في الكنيست وستدعمه الغالبية الكبرى من الشعب الإسرائيلي»، واصفاً زيارة بوش إلى إسرائيل بأنها «تلميح رائع للصداقة بيننا على المستوى الشخصي وبين الدولتين»

هناك 8 تعليقات:

محمد حلمي مخلوف يقول...

لا تصالح
ولو منحوك الذهب
تري حين افقأ عينيك
واثبت مكانهما جوهرتين
هل تري
--------------------
كيف تنظر في عين امراة
انت تعرف انك لاتستطيع حمايتها
-------------------
امل دنقل قصيدة لاتصالح
فليذهب كل الحكام العرب الي الجحيم
ادعوك لزيارة مدونتي وتشريفها بتعليق

Ana يقول...

تحياتى لمدونتك الجميلة وخالص إعجابى بها .. المعلومات فى هذا البوست لم أقرأها من قبل .. إن الكابوس الذى تحياه شعوبنا العربية كابوس مقيت لدرجة أننا فقدنا انتباهنا لما يحيق بنا ونكاد ننشغل بكل ما هو ذاتى بينما هم يخططون لعقود قادمة .. عفوا أحيانا أحس كلامى بلا معنى .. لنا الله

التائب يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صديقتى
الاعداء ظهرو وشدت شوكتهم عندما ضعفنا
اتمنى من الله العزه للاسلام والمسلمين
دمتى بكل خير
والله الموفق

التائب يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صديقتى زهرة حبيسه
ماأجمل كلماتك التى قراتها لكِ
ولكن هنا لحظه فراق
صديقتى دمتى بكل حب وخير
فالنفترق
صديقتى انتِ مش المقصوده بالكلمه دى
انما الكون باكمله
والله الموفق
تركت بوست اخير
اتمنى ان تذهبى لمدونتى وتقرائيه

أحمد منتصر يقول...

الجلسة الأدبية الثانية يوم الاثنين المقبل
يعلن حزب الجبهة الديمقراطية عن عقد الجلسة الأدبية الثانية يوم الاثنين الموافق 21-7 في الساعة السابعة لمدة ساعة. نتحدث فيها عن نجيب محفوظ وهناك متسع لقراءة الأعمال الشخصية. العنوان: الدور الثالث عمارة الأوقاف ميدان الساعة شارع عبد العزيز فهمي الكائنة به سينما مصر. حزب الجبهة الديمقراطية. اسأل عن منتصر أو طارق.
بانتظاركم :)

أحمد منتصر يقول...

تحديث هام:
سأكون في مقر الحزب في الموعد المحدد ولكن الجلسة قد أجّلت بسبب انشغال طارق صاحب فكرة الجلسة ومدير جلساتها هذه الأيام. من يرد المجيء يا جماعة فأنا موجود للتعارف والدردشة في الساعة السابعة :).

هانى المصرى يقول...

السلام عليكم
انا هانى ودخلت مدونتك من عند احمد منتصر
بجد مدونه حلوه
تقبلى مرورى
وهبقى اضيفك عندى

زهره حبيسه يقول...

اظن انى اتأخرت كتير اوى فى الردعلى الردود الجميلة .


ا.محمد حلمى مخلوف:
حاضر من عنيا هزور المدونة.
انا بس كان عندى وباء فى الجهاز مانعنى انى ادخل اى مدونة عموما حتى مدونتى كانت للعرض فقط, مكنتش عارفة اضيف فيها حرف :(
شكرا لوجودك ديما يا ا.محمد .

-------------

ا.ايهاب رضوان:
فعلا كابوس مزعج ثقيل اوى.. لنا الله كل الدول العربية اللى بيتخططلها واحنا اصلا مش فاهمين نظريات المؤمراة.
شكرا لوجودك الطيب ديما يا ا.ايهاب بجد :)

-------------

ا. مصطفى :

شاكرة تعليقاتك الجميلة ديما على مدونتى ,


------------

اميمسى :

جلسة ادبية , ماشى يا عم ..

------------

ا.هانى علوان.
ربنا يخليك, وان شاء الله البوسات الجاية تعجبك وتجذبك للقراءة والتعليق.


__________
اعزائى , شاكرة ليكم فوق الوصف.



زهره