وقف يا اسمر.


حدثتنى عن هواها وحبهــــــــــا
قالت؛ انت كتير حارق قلبها
وبتستحى تقنك وبتخاف الملام :(

وقف يا اسمر..


16‏/12‏/2009

اعذرينى ومخاوف اخرى,


مجموعة فريدة فريدة هى , باكورة انتاج (دار اكتب) فى مجال الرعب, حقيقة اعجب من مقابلة كل كتاب المجموعة على الانترنت, الصديق الصدوق بحق مجمع شمل الاعزاء.
اعذرينى ومخاوف اخرى هى المجموعة الثانية لجماعة (( من اول السطر الادبية)) وان لم تتخصص الاولى كونها شاملة لجميع صنوف الكتابات الادبية من قصص قصيرة وخواطر واشعار, الوجبة الدسمة لكل محبى صنوف الادب بينما تخصصت المجموعة الثانية فى مجال الرعب استكمالا لمسيرة المجموعة مع تخصص الوان الكتابة.
الكتاب يضم الكثير من الاقلام التى بالفعل اثبتت موهوبتها فمنهم القاصة ( شيماء السيوفى) والتى اختيرت قصتها لتكون اسما للمجموعة لتميزالقصة فعلا بالمزج بين الواقع والخيال فى طريقة سرد محكمة, كذلك (شيماء) من الاشخاص القلائل التى شاركت فى المجموعتين الاولى الشاملة والثانية المخصصة للرعب. وتبرز كذلك اسماء كثيرة لمعت فى عوالم الانترنت الكتابية الواسعة , منهم ( علاء محمود) كاتب الرعب الذى يعرفه بالطبع قراء الرعب على الانترنت, كذلك ( عبد العزيز ابو الميراث) كواحد من الموهوبين بحق والذى تستمتع فى حال قراءاتك له, والذى شارك فى المجموعة بقصتين, كذلك الصغير الموهوب ( اسماعيل وهدان) والذى تندهدش لسنه حينما ترى كتاباته.. موهبته ما شاء الله متفجرة انتظر الوقت الذى يكون هو به فى العشرين, ماذا سيكون وماذا سيكتب؟.. كذلك هناك ( د.محمد الواخلى) والذى هو مميز فى لغته الثرية, جذلة الالفاظ حقيقة.. وايضا هناك العزيزة ( هبة الله محمد ) والتى شاركت بثلاث قصص مميزين وقد امتازت هبة بسهولة الالفظ مع ايصال للفكرة برشاقة.. كذلك هناك ( حسن الجندى) الذى شارك بقصتين من اجمل ما يمكن قراءاته رغم بساطة الافكار الا ان الاسلوب والطريقة العرض مميزين بحق.. هناك كذلك العديد من الاصوات الموهوبة والتى شاركت بقصة واحدة هى بصمات لهم منهم مثلا : ( مدحت على شراب & رانيا محمد حسن ) الاعزاء, كذلك القاصة متفجرة الموهبة ( حنان عبد الغفار)..
* * *
الحقيقة ان كثير من القصص قد اعجبنى بصفة شخصية – وانا التى لم يعد شيء يبهرها بعد قرائتها لد.احمد خالد توفيق- الا ان منهم من اثار اعجابى فعلا ومنهم مثلا على سبيل المثال لا الحصر: ( صفير الشيطان) لـ حسن الجندى, كذلك ( حكايات ليلية) لـ عبد العزيز ابو الميراث, و( اعذرينى) لـ شيماء السيوفى.. تلك القصص اكثر ما تلمست فيها الرعب النفسى المستدق من المجهول لا الرعب المعوى وان فرض نفسه بشياكة على قصص المجموعة.
* * *
هناك قصص اعجبتنى من حيث الاسلوب, فالقصتان الخاصتان بد( محمد الدواخلى) اثارا حفيظتى من حيث لغتهم الجذلة والبليغة الى اقصى حد.. بينما قصة ( علاء محمود) تنتمى لادب العرب للرعب, الرعب الخام – وهو من اهدانى نسخة المجموعة مشكورا- بينما تنتمى قصص ( هبة الله محمد ) للادب الاجتماعى الذى يميل الى الرعب فى بضع كلمات فى النتيجة.
* * *
مجمل الكتاب انه ضم بين دفتيه افكار رائعة للقصص الخاصة بمجال الرعب بكل اشكاله.. منهم من بدأ قصته كقصة رومانسية او اجتماعية او خيالة سرعان ما افضت الى الرعب وهو المطلوب اثابته بمعطيات وارهاصات كفيلة بجعل القصص مشوقة الى اقصى حد ..

زهره
14-12-09

هناك تعليقان (2):

عصام منصور يقول...

كتاب رائع أعتز بصداقتى فيه لعلاء محمود و عبد العزيز أبو الميراث

مبروك كتابك مع رواية يا دينا و أنتظر بلهفة كتابتك عن ( ما حدث فى رأس البر ) :))))

تحياتى

زهره حبيسه يقول...

من الحاجات اللى حطاه فى خطة قراءائى
متقلش يا عصام ,
من الانطباع الاول عنها انها حلوة اوى ,,

هقراها طبعا وهعمل عنها مقالة فى حينها بإذن الله